شبكـــة الحوارنــت الإعلاميـــة

موقع إخباري حواري يهتم بالشأن المغاربي والجالية العربية الإسلامية بأوربا
 

.

وصول النهضويين للمركزية النقابية*

بتاريخ : 2017-01-24 الساعة : 10:07:46

اسم الكاتب : نورالدين الختروشي     التصنيف : مـن هــنــا و هــنــاك ...

اذكر في اواسط الثمانينات ان دخول الاسلاميين يومها لهياكل الاتحاد قوبل برفض مصدوم من يسار عشش في هياكلها وتعود على المحاصصه مع العاشوريين والدساتره .. لم يتسلل الاسلاميون ولم يندسو وانما طرقوا الابواب ودخلوا من الهياكل القطاعية الجهوية ضمن اصول اللعبة واعرافها وقوانينها .. ولم تنته عشريه الثمانيات الا وكان الاسلاميون على ابواب المركزية النقابيه لما ابداه النقابيون منهم من جدية وخدمه لقطاعاتهم المهنيه والامثله في كل القطاعات والمناطق لا تعد ولا تحصى..
بعد ان استأصلت ماكينة القمع النوفمبري الاسلاميين بتواطئ مفضوح ومعروف من اليسار النقابي وبقايا العاشوريين استفرغت هياكل اتحاد الشغل من الاسلاميين او كادت ودجنت المنظمه الشغيله لعقدين لتنحصر في هامش مطلبي ضيق بقياده مركزيه بيروقراطية اختارت ان تندمج في منظومه نظام القمع العاري وانحرفت بالمنظمه عن خطها العاشوري " الذي تجنب ثورجيات اليسار وانبطاحية الدساتره خاصه بعد حسم معركته مع ميليشيات الصياح في اخر السبعينات ووازن بذكاء بين الانخراط في في معركه الحريات العامه والمطلببة النقابيه ضمن مسافة معقوله من السلطة اولا ومن مكونات الخارطه الحزبية ثانيا .

اليوم خرج علينا من يحذر من قاعة المؤتمر من اختراق واندساس النهضويين للوصول لقيادة المنظمه
وهذه ببساطة بشرى بأن تصحيحا لوضع شاذ بصدد الانجاز. فبأي منطق وبأي حجه يحتكر اليسار او غيرهم قيادة منظمة حشاد ..
وصول النهضويين او من هو قريب منهم الى الهياكل المركزية للمنظمه تصحيح لوضع شاذ ويقيني ان وصولهم سيكون عامل توازن وحفاظ على استقلالية المنظمه لتقوم على دورها الوطني المطلوب خاصة بعد ان نجحت قيادة فريق العباسي في لعب دور مهم لانجاح مسار ما بعد الثوره بمكسب تجنب مكروه التحارب الذي دفعت اليه العديد من الاطراف ومن ابرزها بعض الرموز النقابيه .. اذا صح ان للنهضة جناحا قريبا منها فنحن امام مقوم قوه تعديلي لاستقلاليه المنظمه وليس العكس.

* العنوان من وضع الموقع

مصدر الخبر : فايس بوك
 
   

link : http://www.alhiwar.net/ShowNews.php?Tnd=29953