شبكـــة الحوارنــت الإعلاميـــة

موقع إخباري حواري يهتم بالشأن المغاربي والجالية العربية الإسلامية بأوربا
 

.

حمة الهمامي يدعو لأمة كردية على نهج أوجلان... وليس على نهج البرزاني

بتاريخ : 2017-10-03 الساعة : 13:50:25

اسم الكاتب : نصرالدين السويلمي     التصنيف : الأخبــار الرئيسيــة

 اعترف زعيم الجبهة الشعبية بحق الاكراد في دولة موحدة تجمع شتاتهم ، وقال الهمامي الاثنين على القناة الوطنية انه مثلما نناضل من اجل توحيد الامة العربية كذلك يجب على الانسان التقدمي الديمقراطي ان يقر بوحدة الامة الكردية ، لكن الزعيم الجبهاوي عاد وشكك في الخطوة الاخيرة التي اقدم عليها اكراد العراق حين قال "اليوم الي صار في كردستان العراق ماهوش توحيد الامة الكردية ، بل هو جزء من الاكراد في شمال العراق حب يكوّن دولة وينفصل ، والجبهة الشعبية ماهياش مع الانفصال بشكل مطلق ، ونحن نعتبر ان اي انفصال او تقرير مصير يرتبط بتحرر حقيقي" ، 

في حواره اوضح الهمامي ان سبب رفضه للخطوة الكردية هي العلاقة المشبوهة لمسعود برزاني بأمريكا والكيان الصهيوني ، مقابل ذلك اشاد الهمامي بالنزعة الانفصالية لدى اتراك تركيا تحت قيادة عبد الله اوجلان ، وشدد على ان اوجلان لديه نظرة اخرى للامة الكردية وهو ينتمي الى اليسار ، ما يعني انه ووفق حمة الهمامي يمكن مساندة تشكيل امة كردية عبر البوابة التركية ولا يمكن مساندتها عبر البوابة العراقية ! تلك معادلة غريبة اقرها الهمامي ، حيث يمكن تمزيق الامة العربية على يد اوجلان اليساري ولا يمكن تمزيقها على يد البرزاني الاقطاعي ! 

مرحبا بالانفصال اذا كانت الجماعة الداعية اليه تنتمي الى العائلة الفكرية التي ينتمي اليها الهمامي !!! مرحبا بإحداث شروخ قاتلة في جسد الامة المشروخة اذا تم ذلك بواسطة الروبل الروسي ولا مرحبا به اذا كان سياتي به الدولار الامريكي ! مرحبا بالانفصال والتمزيق والانهيار اذا كان الفاعل من حلفاء اليسار التونسي ! مرحبا بانهيار نسيج الامرة العربية اذا كان المعول سيرحب بوفد الجبهة الشعبية في قصره بأربيل او السليمانية او ديار بكر او حتى همدان. 

مصدر الخبر : باب نت
 
   

link : http://www.alhiwar.net/ShowNews.php?Tnd=30337