.

.

انطلاق فعاليات الملتقى الاقتصادي لسيدات الأعمال العربيات في نسخته الأولى بمراكش

بتاريخ : 2016-12-13 الساعة : 09:56:17

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 316

انطلقت صباح يومه الإثنين 12 من الشهر الجاري، بأحد الفنادق المصنفة بمنطقة الشريفية بالقرب من مدينة مراكش، أشغال الملتقى الإقتصادي الأول لسيدات الأعمال بالعالم العربي.

 هذا، وقد شهد افتتاح الملتقى العربي الذي تنظمه الجمعية المغربية لسيدات الأعمال والمهن، حضور والي جهة مراكش آسفي “عبد الفتاح لبجيوي”، و رئيسة الجمعية المنظمة “فتيحة عثمان”، و الشيخة “حصة سعد العبد الله الصباح” من دولة الكويت رئيسة مجلس سيدات الأعمال العربيات.

 و في تصريح صحفي لـ”فتيحة عثمان” رئيسة الجمعية المغربية لسيدات الأعمال و المهن الرباط المغرب التي نظمت هذه التظاهرة التي تشارك فيها شخصيات رفيعة من عالم المال و الأعمال، إلى التعريف بالمغرب و مؤهلاته، كوجهة رئيسية للاستثمارات الخارجية المباشرة، و تعزيز العلاقات بين سيدات الأعمال القادمات من دول الكويت، البحرين، العربية السعودية، مصر، لبنان، الجزائر و تونس و دول أخرى، إضافة إلى سيدات الأعمال المغربيات.

 كما يبتغي هذا الملتقى الذي انعقد تحت رئاسة “فتيحة عثمان”، إلى توطيد الروابط الثقافية و الاقتصادية بين المغرب و باقي الدول العربية، عبر تشجيع الاستثمارات و إبراز الميزات المشتركة بين مكونات العالم العربية. كما أن اللقاء يأتي من أجل توفير منصة للتبادل و تطوير المبادرات المدروسة بين سيدات الأعمال المغربيات و نظيراتهن العربيات.

و في كلمة له، نوه “عبد الفتاح لبجيوي” والي جهة مراكش أسفي بالتظاهرة و منظميها، كما شدد على أهميتها الاستراتيجية من أجل تعزيز سبل التعاون الاقتصادي بين سيدات الأعمال بكل ربوع العالم العربي، مشيرا بأن اختيار مدينة مراكش العالمية كان موفقا نظرا للامكانيات الكبيرة التي توفرها المدينة الحمراء اقتصاديا.

 من جهتها، أبرزت الشيخة “حصة سعد العبد الله الصباح” من دولة الكويت رئيسة مجلس سيدات الأعمال العربيات، أن التظاهرة مهمة للغاية، كونها ستسهم في ربط مجموعة من قنوات الاتصال بين سيدات الأعمال بكل ربوع العالم العربي، داعية جميع سيدات الأعمال إلى التعاون و التنسيق بما يخدم الاقتصاد العربي، موضحة بان المشاركات في هذا الملتقى سيتوجهون  صباح يوم الثلاثاء 13 دجنبر الجاري إلى مدينة الداخلة، في رسالة قوية لدعمهم لقضية كل المغاربة قضية الصحراء المغربية.

مصدر الخبر : بريد الــحــــوار نــــت
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.