.

.

مؤسسة التميمي: ندوة حول الوضع الاقتصادي وآفاق تطوره بتونس

بتاريخ : 2017-02-06 الساعة : 02:11:33

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 191

 كتبت الكاتبة الصحفية فائزة نصري معلقة على الندوة التي انعقدت بمؤسسة التميمي  جاء فيها:" حول "الوضع الاقتصادي وآفاق تطوره" نظمتها مؤسسة التميمي، توقع ثلة من خيرة خبراء الاقتصاد سيناريوهات مستقبلية كارثية.. فمنهم من وصل به الحديث عن سيناريو يوناني مرتقب في تونس ومنهم من أكّد أن الدولة في حالة إفلاس غير معلنة، وجميعهم أكّدوا أن الوضع ماض نحو الهاوية إذا لم تستفق الطبقة السياسية الحاكمة وغير الحاكمة من سكرتها وتنسق مع الحكومة من أجل تكريس الخيارات الوطنية المطلوبة ومنوال تنمية جديد..
أحيانا كثيرة أتساءل ألم يبق أمامنا من خيار سوى السقوط في الهاوية حتى يتبين الجميع حقيقة الوضع الذي تمر به بلادنا اليوم؟؟ هل يكون الحل الوحيد الذي سيجعل الطبقة السياسية وحاضنتها الاعلامية تنهض من غفوتها هو فقط أن تستفيق على كارثة حقيقية آثارها مدمرة وتنكسر أمام واقع مرعب علّها تنشغل عنها بالكيد والتآمر وصناعة الفتن ودق أسافين الخلاف والفرقة والركون إلى حالة القاع والعفن السياسي؟؟
هل قدر هذا البلد أن يظل مستقبله مرتهنا لطبقة سياسية أنانية غارقة في مشاكلها السياسية ومسكونة بالكسب الانتخابي مهما كلفها.. هل قدره أن يظل مرتهنا لحكومات مسكونة بالخوف والتردد والجبن السياسي ومرتهنة لإدارة متخلفة ينخرها الفساد، إدارة تعمل بعقلية الثمانينات والتسعينات التي حكمتها لوبيات ومافيات الفساد؟؟
هل يجب أن تقع الطامة حتى نعرف أنه كان حريا بنا أن نثوّر الإدارة القاتلة للكفاءات المعرقلة للإنجاز والابداع.. وأن نثور على القوانين البالية المافيوزية المكبلة والمنفرة لكل أشكال الاستثمار سواء كان داخليا أوخارجيا، وأن نثور على نظام مالي وبنكي متخلف، وعلى منظومة فساد متمترسة؟؟؟"

مصدر الخبر : فايس بوك
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.