.

.

زعيم حزب حركة النهضة والدبلوماسية الشعبية !

بتاريخ : 2017-02-08 الساعة : 02:29:16

التصنيف : الأخبــار الرئيسيــة     عدد القراء : 146

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي أمس الثلاثاء 07 فيفري 2017 بقصر قرطاج راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة. وصرّح راشد الغنوشي أن اللقاء تناول الوضع العام بالبلاد وبالخصوص ضرورة حشد كلّ الجهود للنهوض بالأوضاع الإقتصادية ودفع عجلة الإنتاج والرفع من نسق احداث مواطن الشغل خاصة بالمناطق الداخلية. كما تمّ التأكيد خلال اللقاء على أهمية الإسراع بتنظيم الانتخابات البلدية والجهوية في أحسن الظروف. وجدد رئيس حركة النهضة دعم حزبه لمبادرة رئيس الجمهورية لحل الأزمة الليبية وضرورة عمل كل الأطراف على إنجاح هذه المبادرة لتحقيق الإستقرار المرجو في الشقيقة ليبيا والمنطقة عموما.

 من جهة أخرى أفادت جريدة “الشروق الجزائرية” أن الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، ومدير ديوان الرئاسة الجزائرية ، أحمد أويحيى، أجرى نهاية الأسبوع الفارط  زيارة ثانية غير معلنة إلى تونس، استقبله خلالها رئيس حركة “النهضة”، راشد الغنوشي، وقيادات حزبية ليبية أخرى في سياق التنسيق الجزائري – التونسي لتسوية الأزمة الليبية. وأكدت نفس المصادر أن أويحي عاود التحول الى تونس في زيارة غير معلنة الخميس الماضي، وأن زيارته الثانية جاءت بصفته الحزبية أي رئيس التجمع الوطني الديمقراطي وأنه استقبل من قبل راشد الغنوشي، الذي لم يمض على زيارته للجزائر  التي استقبل خلالها من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة خلال أسبوعين. واضاف المصدر أنه كان في استقباله بالمطار القيادي بالنهضة رفيق عبد السلام، مستشار العلاقات الخارجية، وسفير الجزائر بتونس عبد القادر حجار. واشارت نفس الصحيفة الى أن زيارة أويحيي الثانية لتونس تؤكد  أن الرجل كلف من قبل الرئيس الجزائري  بملف الوضع الأمني في ليبيا والمصالحة بين الأطراف المتنازعة هناك. ولاحظت أن هذا الملف  أضحى يؤرق الجزائر لدرجة جعلت الرئاسة تدخل على خط وزارة الشؤون الخارجية التي يشرف على تسيير ملفاتها مناصفة وزيران، هما وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمضان لعمامرة، ووزير الشؤون المغاربية والإتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل.

مصدر الخبر : وكالات
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.