.

.

"مساء الطين".. قصيدة زجت بصاحبها في السجن

بتاريخ : 2017-03-15 الساعة : 01:56:01

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 210


تصدر وسم #إلى_السيسي_مساء_الطين قائمة الوسوم الأكثر انتشارا في مصر لساعات وذلك بعد انتشار قصيدة للناشط غازي حبيبة الشهير بـ"شاعر الغربجية" انتقد فيها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وبعد انتشار القصيدة كتب غازي على صفحته في فيسبوك أن الأمن داهم منزله واعتقل أحد إخوته وهاجم منزل أخته بحثا عنه، ليعلن أنه سيسلم نفسه للشرطة رغم أنه لم يرتكب جرما سوى أنه عبر عن رأيه.

وأشعل المغردون موقع تويتر بهذا الوسم تضامنا مع الشاعر مما أدى إلى انتشار القصيدة بصورة أوسع، وصبوا جام غضبهم على نظام السيسي الذي بات يستهدف كل من يوجه له أي نقد، حسب تعبيرهم.

وكتب حبيبة على صفحته على الفيسبوك قبل أن يسلم نفسه لسلطات الأمن "كان نفسي أحضن بنتي اللي لسه ما شافتش شكل الدنيا ايه.. قولوا لأمي ما تخافش وما تبكيش قولوا لمراتي معلش ماكنتش أقصد أبهدلكم معايا سلمولي أوي على بنتي اللي لسه ما فتحتش عنيها كان نفسي أفرح بيها".

ومن كلمات القصيدة التي جلبت المتاعب لصاحبها غازي حبيبة "إلى السيسي مساء الخير، مساء الطبل والتزمير.. وضغط الدم في المواسير.. مساء الظلم والضلمة، وعلم بتحركه العالمة .. وخطيب بيحور الكلمة.. ومنابر جاهزة للتبرير.. مساء النومة في الشارع.. وريس في الخطب بارع.. وحارس مفتري وفارع.. وشعب فتوة بيصارع.. وجيل الشرخ والبواسير..".

وحمّل الناشطون سلطات الأمن مسؤولية صحة وسلامة حبيبة وطالبوا بالإفراج عنه، مؤكدين أن الجرائم التي يرتكبها النظام بحق سجناء الرأي لن تسقط بالتقادم وأنه سيأتي يوم يدفع فيه هؤلاء الثمن، حسب تعبيرهم.

كما ذكر المغردون على هذا الوسم بمشاريع "الفنكوش" التي افتتحها السيسي ولم تحقق أي مردود يذكر، في حين عرج آخرون على الوسم ذاته لموضوع تبرئة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين وإطلاق سراحه، وعودة النظام القديم للحكم، في انتكاسة أخرى لثورة يناير، حسب رأيهم.

مصدر الخبر : الجزيرة نت
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.