.

.

مهاجم حافلة دورتموند كان يسعى للتربّح

بتاريخ : 2017-04-21 الساعة : 03:00:51

التصنيف : الأخبــار الرئيسيــة     عدد القراء : 107

أوقفت الشرطة الألمانية اليوم الجمعة شخصا يعتقد أنه منفذ الاعتداء بالمتفجرات على حافلة فريق بوروسيا دورتموند لكرة القدم، وفق النيابة التي قالت إن دافع الموقوف كان ماليا وليس "إرهابيا".

وقالت النيابة  الفدرالية في بيان إنها أمرت وحدة النخبة في الشرطة بتوقيف مواطن ينتمي لأصول ألمانية وروسية عمره (28 عاما) ويدعى سيرغي دبليو، موضحة أن المشتبه به كان يسعى للربح المالي حيث كان يراهن على انخفاض سعر أسهم دورتموند الذي يعد أحد أبرز الأندية الألمانية في كرة القدم.

وذكر ممثلو الادعاء أن دبليو كان يأمل أن ينخفض سعر أسهم النادي، وطبقا للتحقيقات فقد قام المشتبه به بشراء أسهم بقيمة 78 ألف يورو(84 ألف دولار) بالنادي على الإنترنت من الفندق الذي كان يقيم فيه الفريق، والذي كان دبليو يقيم به أيضا منذ التاسع من الشهر الحالي.

وكانت ثلاثة انفجارات قد وقعت في وقت كانت حافلة الفريق تغادر الفندق في طريقها إلى أحد الملاعب بألمانيا يوم 11 أبريل/ نيسان ما أسفر عن إصابة شخصين، وتأجلت المباراة المقررة ضد فريق موناكو نتيجة للانفجارات.

وتم التعامل مع الحادث بادئ الأمر على أنه إرهابي، بعد العثور على مذكرة تلمح إلى صلة إسلامية بالحادث، وقالت الشرطة حينها إنه تم وضع عبوات ناسفة عند سياج بالقرب من موقف سيارات الفندق.

وكانت السلطات أعلنت أنها اعتقلت عراقيا بشبهة أن له علاقة بالانفجارات وأنه ينتمي إلى  تنظيم الدولة "الإسلامية"، لكنها أعلنت لاحقا أن لا علاقة له بالهجوم على حافلة الفريق.

 

 

مصدر الخبر : وكالات
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.