.

.

وسائل إعلام فرنسيّة في حملة ترويج للوجهة السياحية التونسية

بتاريخ : 2017-06-03 الساعة : 08:29:58

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 425

 تتجلى يوما بعد يوم بوادر انتعاش الموسم السياحي التونسي بعد انتكاسة دامت سنوات، تاثرا بالوضع الامني المتردي الذي عاشته تونس ما بعد الثورة، وذلك بعد المساعي التونسية لإستعادة صورتها بالخارج.

 وقد تحسن توافد السياح الأوروبيين بإتجاه تونس وخاصة من فرنسا وألمانيا، بالمقابل، تمثل السياحة المغاربية 2ر60 بالمائة من الوافدات السياحية ، بنحو 037 148 1 سائح، حسب الإحصائيات الأخيرة التي نشرها الديوان الوطني التونسي للسياحة،.

و من جانبها بثت قناة ” تي أف1″ الفرنسية ظهر يوم الجمعة 2 جوان تقريرا حول ارتفاع نسبة حجوزات السياح الفرنسيين في تونس خلال الموسم الصيفي الحالي.

عبّر عدد من الفرنسيين عن ارتياحهم لقضاء عطلتهم في تونس خاصة بعد تحسن الوضع الأمني في البلاد.
وقال أحد السياح الفرنسيين أنه يشعر بالحماية في تونس مثلما يشعر بها في فرنسا.

و قبل حوالي الاسبوعين، نشرت وكالة الأنباء الفرنسية، تقريرا صحفيا تدعم فيه السياحة في جربة، أشادت من خلاله بالتعزيزات الأمنية التي تشددها قوات الأمن في تونس من أجل تأمين البلاد ، مما جعل الوجهة التونسية تعود إلى خارطة المتوسط .

و نقلت الوكالة عن وزيرة السياحة سلمى اللومي تصريحها على هامش زيارتها لموسم حج اليهود الأسبوع الفارط و الذي يقام سنويا في تونس ، حيث أكدت : “منذ الاول من جانفي الى اليوم سجل القطاع السياحي نموا مهما بالقياس السنوي بلغ 34 بالمئة” ، معلّــقـة: ” هذا مؤشر جيد جدا”.

من جهته قال رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالمناسبة ذاتها “تونس بلد آمن وهناك مؤشرات ايجابية للموسم السياحي الحالي”

و أكدت الوكالة الفرنسية في تقريرها،أن الاهم يبقى عودة السياح الفرنسيين الذين كان بلغ عددهم في الماضي 1,5 مليون سائح، ويشهد عددهم أفضل زيادة الان بالنسبة للسياح الاوروبيين.

مصدر الخبر : الشاهد
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.