.

.

جامعة صيفيّة لمركز دراسة الإسلام و الديمقراطيّة (مداد) :الإسلام في مواجهة العنف و التطرّف

بتاريخ : 2017-06-28 الساعة : 16:59:20

التصنيف : تقارير و بيانات     عدد القراء : 79

في إطار مشروع "اليد في اليد لمكافحة التطرف والإرهاب" و بالتعاون مع وزارة الشؤون الدينيّة و مع موقع "شبيبة.تن" ينظّم مركز دراسة الإسلام و الديمقراطيّة جامعة صيفيّة لمدّة خمسة أيّام لتطوير المهارات القياديّة لدى الشباب و أئمّة و خطباء المساجد في المواضيع و الإختصاصات التالية:

- حلّ الخلافات و فضّ النزاعات
- إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي
- مهارات القيادة و التواصل
- موقف الإسلام من العنف و التطرّف
- الحرّيات و حقوق الإنسان في الإسلام

و ستنظّم هذه الدورة من الجامعة الصيفيّة من يوم السبت 15 جويلية إلى يوم الخميس 20 جويلية بنزل اللايكو بمدينة الحمّامات الجنوبيّة، و سيقوم بالتدريب مجموعة من خيرة الخبراء و المدرّبين التونسييّن و الأجانب و بحضور علماء دين و باحثين في الشأن الديني من مختلف مناطق الجمهوريّة بمشاركة حوالي ثمانين شاب و شابة من مختلف مناطق الجمهوريّة.

شروط الترشّح للمشاركة في الجامعة الصيفيّة:

- معلوم المشاركة مجاني و يتكفّل المركز يمصاريف الأكل و الإقامة بينما يتكفّل المشارك بمصاريف التنقّل من مدينته إلى مقرّ النزل.

- أن يكون المشارك أو المشاركة تتوفّر فيه الشروط التالية:

- عضو كامل الحقوق في المركز منذ على الأقلّ سنتين
- متحصّل على شهادة جامعيّة - أربعة سنوات - في العلوم الدينيّة أو السياسيّة.
- ينشط منذ سنتين على الأقلّ في إحدى الأحزاب أو الجمعيّات المدنيّة
- أن يكون العمر بين 20 و 35 عامًا بالنسبة للشباب و بين 25 و 50 عامًا بالنسبة للأئمّة
- ستعطى أولويّة المشاركة في هذه الجامعة الصيفيّة إلى متساكني الولايات التالية: بنزرت، تونس الكبرى، القيروان، صفاقس، المدنين، و القصرين.

على كلّ من يرغب في المشاركة في هذه الجامعة الصيفيّة ملئ الأستمارة التالية و إرسالها مع سيرة ذاتية قبل يوم 30 جوان إلى السيّدة سنية بن كريّم - csid.tunisia@gmail.com - 71-950-43

مصدر الخبر : مواقع إخبارية
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.