.

.

رئيس الجمهورية التونسية يزور منطقة رجيم معتوق من ولاية قبلي

بتاريخ : 2011-12-21 الساعة : 14:01:44

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 1021

زار رئيس الجمهورية محمد المنصف المرزوقي بعد ظهر الأربعاء منطقة رجيم معتوق (ولاية قبلي) حيث استمع من مسؤولي ديوان تنمية المنطقة إلى بسطة حول هذا المشروع التنموي الرائد وخصائصه وأهدافه وما حققه مسار إنجازه من تقدم إلى حد اليوم.

والتقى رئيس الجمهورية الذي كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالخصوص بوزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي والفريق أول رشيد عمار رئيس أركان الجيوش، بعدد من متساكني المنطقة المنتفعين بمقاسم نخيل ضمن هذا المشروع التنموي الرائد الذي تم تكليف وزارة الدفاع الوطني ممثلة في ديوان تنمية رجيم معتوق بانجازه.

يذكر أن مشروع رجيم معتوق يهدف إلى مقاومة التصحر من خلال إحداث حزام أخضر ضد زحف الرمال على طول 25 كلم يمكن من إحداث 2500 هكتارا من واحات النخيل ومرافق اجتماعية ومساكن توزع على المنتفعين في شكل مقاسم فلاحية وذلك لتشجيع السكان على الاستقرار بالمنطقة وتحسين ظروف عيشهم وتخفيف الضغط على الواحات القديمة فضلا عن الزيادة في الإنتاج الفلاحي وخاصة إنتاج دقلة النور.

وقد انتفع بمقاسم القسط الأول لهذا المشروع الذي ساهمت في تمويله ايطاليا والاتحاد الأوروبي 737 منتفعا بحساب هكتار ونصف الهكتار للمنتفع الواحد، فيما انتفع بالقسط الثاني منه 163 فلاحا عاديا و86 شابا من أصحاب الشهائد العليا بحساب 3 هكتارات للمنتفع الواحد.

على صعيد آخر تحول السيد محمد المنصف المرزوقي عشية الأربعاء إلى مدينة توزر حيث زار ضريح شاعر تونس الفذ المرحوم أبو القاسم الشابي وتلا فاتحة الكتاب ترحما على روحه الزكية.

 

مصدر الخبر : جريدة الشاهد
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.