.

.

أقطاي يوقع مجموعة مؤلفات مترجمة.. نتغذى من الثقافة العربية

بتاريخ : 2020-02-19 الساعة : 13:14:10

التصنيف : مختصــرات الأخبــار     عدد القراء : 296

 وقع مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، ياسين أقطاي، على مجموعة من مؤلفاته المترجمة للعربية، مشيرا في حفل التوقيع إلى أن الثقافة التركية رفيعة وتتغذى من الثقافة العربية.

 

ولفت أقطاي الذي وقع الجمعة، على 5 كتب من تأليفه، تناولت موضوعات سياسية واجتماعية متعددة إلى أمله "أن يكون التنوع بين تركيا وكافة الأقطار العربية بداية لآفاق جديدة لأمتنا".

 

وتضمن حفل التوقيع الذي جرى بمدينة إسطنبول ، تسليط أقطاي بكلمته على أبرز القضايا والموضوعات التي تناولتها الكتب الخمسة.


وسلط أقطاي الضوء خلال كلمته بالحفل الذي نُظم بالتعاون مع قناة مكملين (مصرية معارضة)، على أطر التعاون الفكري والأدبي بين الثقافتين العربية والتركية.

وقال إن "الثقافة التركية رفيعة وتتغذى من الثقافة العربية، نقرأ كافة الأفكار، ننحاز لبعضها وننتقد بعضها".

ولفت إلى أن كتبه الخمسة المعروضة في الحفل ترصد قراءة ونظرة المجتمعات لقضايا ونصوص مختلفة، وطرق الاستفادة من ذلك التنوع.

وفي كتابه الأول الذي يحمل اسم "أرض الكنانة: الثورة والثورة المضادة"، يرصد أقطاي مجريات ثورة 25 كانون الثاني/ يناير 2011 في مصر، وما تبعها من أحداث.

ويدور كتابه الثاني "فك الاشتباك: عالمية الإسلام ومصادر العلمنة" في إطار العلوم الاجتماعية وتأويل النصوص.

فيما يتناول كتابه الثالث "تاجر الدين: نموذج لاستغلال الدين في أغراض سياسية"، ممارسات تنظيم "غولن" الإرهابي واستغلاله الدين لتحقيق مآربه الضارة.


ويسلط الكتاب الرابع "سيد قطب بين غلو محبيه وظلم ناقديه" الضوء على أفكار المفكر الإسلامي المصري سيد قطب (9 تشرين الأول/ أكتوبر 1906 - 29 آب/ أغسطس 1966)".

ويتناول الكتاب الخامس "أزمان الكاريزما من منظور علم الاجتماع السياسي"، فترة التسعينيات في تركيا والانتقال من الانقلابات والاستبداد إلى الديمقراطية، تحت ظل حزب العدالة والتنمية.

وختم أقطاي كلمته بالحفل بقوله: "نأمل أن يكون التنوع بين تركيا وكافة الأقطار العربية والإسلامية، بداية لآفاق جديدة لأمتنا، وفرصة لإنقاذ العالم الإسلامي".


من جانبه، قال المفكر الموريتاني محمد مختار الشنقيطي، أحد المشاركين في الحفل، إن الوجه الأكاديمي المثقف للدكتور أقطاي يدل على ثقافة فلسفية واجتماعية واسعة ومتابعة دقيقة للفكر المعاصر وخاصة الفلسفة الغربية.

وشهدت الفعالية إلقاء كلمة أخرى للكاتب والباحث المصري سيف الدين عبد الفتاح الذي تحدث عن الكتب ومضمونها .

مصدر الخبر : مواقع إخبارية
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.