.

.

كورونا.. مفاجأة سارة للجنس اللطيف

بتاريخ : 2020-04-12 الساعة : 10:49:22

اسم الكاتب : نصرالدين السويلمي     التصنيف : مختارات     عدد القراء : 1711




 مقالات أُخرى للكاتب - نصرالدين السويلمي
الجزائر ترد على السيسي بطريقتها..
قناة العربية تمرّ إلى السرعة القصوى في استهداف النّهضة..!
لقد فات القطــــــــــــــار..
هل فعلها محمد السادس!
المؤرّخ الليبي محمّد المجبري يردّ على خطاب قيس سعيّد: هل يعقل أن أدعو أنا في تونس قبائل المرازيق وقبائل الجلاص لكتابة الدستور!
محنة عنترة ومنحة بلال؛ عبلة بنت مالك وهالة بنت عوف
درع المتوسط.. مناورات بحرية بين تونس وتركيا
تماضـــــــــر.. المرأة التي حرّرت الحبّ من زنزانة العشّق..
هل حياة المكّي في خطر؟!
بعد نشر أسماء 40 ألف من قوّادي المحنة.. الآن إلى نشر أسماء 600 من سرّاق الحرب !

المزيد من المقالات

 أكد الخبير في علم المناعة بجامعة هيومانيتاس للعلوم الطبية ألبرتو مانتوفاني ، أن مناعة المرأة أقوى بكثير من مناعة الرجل، وأشار الخبير الايطالي ان "في مقاطعة لومبارديا الأشد تأثرا بالفيروس، 82٪ من المرضى في وحدات العناية المركزة المخصصة لـكوفيد 19 هم من الذكور! " واضاف مانتوفاني ان " المعطيات بشكل عام تظهر أن هناك فرقا يصل إلى الضعف في الوفيات وعلى مستوى الحالات الخطرة أيضا، بين الرجال والنساء" وقال إن النساء أكثر قدرة على مقاومة هجمات الفيروس الجديد.

كما نوه الخبير الإيطالي إلى ان أسباب هذه الميزة لدى النساء، يمكن العثور عليها في الجينات والهرمونات، وذكر ان دراسات أكدت ان أجهزة النساء المناعية تتمتع بقوة كبيرة جدا.
هذه المعطيات الصادمة للذكور المريحة للإناث، قد تدفع الزوجات الى المزيد من التضييق على الأزواج وعدم السماح لهم بمغادرة المنزل خوفا على مناعتهم الهشة، قد تدفع ايضا الجنس اللطيف الى أخذ زمام المبادرة من خلال تأمين الذكور في البيوت لقلة مناعتهم ومن ثم الخروج للتصرف في جميع الشؤون لوفرة في مناعتهن.
تبدو كل المؤشرات تؤكد أن مشكلة كورونا بدرجة أولى هم الذكور! المناعة والحجر، الإصابة والعدوى والوفاة.. ولعل هذا الكورونا رفع عقيرته بالصياح: من أغلق عليه بابه فو آمن ومن دخل دار شيراز لعتيري فهو آمن.

نصرالدين السويلمي

مصدر الخبر : الحـــــو ا ر نــــــــــــــت
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.