.

.

لقد غفّصوا يا إليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس..

بتاريخ : 2020-07-10 الساعة : 15:33:46

اسم الكاتب : نصرالدين السويلمي     التصنيف : مقالات وآراء     عدد القراء : 1188




 مقالات أُخرى للكاتب - نصرالدين السويلمي
في عقده الثامن وقد أثخنته المعارك.. غدا يلتقي جيش سجاح!
الأسود تخوض المعارك أولا..
الدكتـــــامــقراطيّــة
هل ينجحون في الإطاحة بالغنّوشي؟
بلاش 30 يونيو يــــــــــــــــــــــا غجـر..!
العرس تبوزْ..!
الانقـــــــــــــــــــلاب يطبخ على نار دستوريّة..!
الرئيس يعلن الحرب على المؤسسة التشريعيّة .!
مبارك للأمّة الإسلاميّة .. العاقبة للقدّس الشّريف بإذن الله
بحركة دستوريّة.. الرئيس يزيح الغنّوشي وينصّب نادية عكاشة!

المزيد من المقالات

 لقد غفّصوا يا إليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــاس..

أربعون يوما أخرى قد يمضيها الفخفاخ على رأس الحكومة، ليس أكثر.. كان الطريق سالكا رغم الالتفاف الدستوري، لكنّهم قلبوه وقلّبوه، لعبوا لعبة مقلوبة، فانقلب السحر على الساحر.. في حضرة الذكرى القليبيّة تبدو كلّ أركان الحكومة مقلوبة، لا شيء ثابت في الكيان القصباوي غير معلومة واحدة ثبوتها قطعي الدلالة: لقد غفصوا يــا إلياس! لقد عقدوها عقدا معقّدة بالغة التعقيد، ثمّ أرسلوك تحلّ! وماذا ستحلّ! وكيف ستحلّ.. في غياب الحلّ..، أيّها الفخفاخ، لقد أسلمت أمرك للهواة.. آه يا إلياس لقد تخلّيت عن خطامك فاقتادوك إلى حلبة الثيران، بينما كنت تطلب رقعة الشطرنج.. أردت أن تلاعب وارادوا ان يتلاعبوا!
تلك أربعينية الشاذلي، ستليها اربعينية الشــاذ- الذي يحفظ ولا يقاس عليه.. هــا يلتقي الحلّ والعقد في أربعينيّة القليبي، بينما الأمر على وشك الانقلاب، في أربعينيّة المرحوم الشاذلي، تبدو الحكومة بدورها مرحومة مع تأجيل التنفيذ، انقضى عمرها الافتراضي ولا شيء ينفعها، لا بلحسن الشاذلي ولا سيدي محرز ولا حتى سيدي المخفي! أيْ أيْ! سيدي المخفي، الذي كبّر رأس الفخفاخ وحرّضه واختلى به في زاوية وانتزع منه صلاحيّات ملكيّة سلطانيّة ثمّ اختفى!!! وتركه يواجه محنة يبدو أنّها لن تبطى شوي.. لن تبطئ أبدا..
في أربعينيّة الأمين العام للجامعة العربيّة، يتساءل مراقبون؟ من هو الأمين العام الذي دفع الفخفاخ إلى استمراء حضن الحكومة وسندها، وحرّضه على تقزيم الذي لا يقزّم، ثمّ يتساءل خبراء؟ من هو الأمين العام الآخر! الأحمق، الذي وسوس للفخفاخ وزهّده في كلّ ثمار الدنيا وقال له ألا أدلّك على ثمرة الخلد! من هو الأمين العام الذي ترك فواكه الفصول واستدرج الفخفاخ إلى الساعد التي تمسك حكومته أن تميد.. ثمّ قال له عضّ هنا! عضّ الكرومة المتّاكلة ومذمومة!!! فعضّها الفخفاخ فأصبح من النـــــــــــــــــــــــــادمين.. والاغلب ان الله لن يبعث الغراب ليريه كيف يواري سوءة الحكومة.. الأرجح ان الله سينجيها ببدنها لتكون لمن خلفها آية.
نصرالدّين السويلمي

مصدر الخبر : الفايسبوك
 
 
 تعليقات الزوّار

 

 
التعليقات المنشورة لا تعبّر إطلاقا عن موقف الحوار نت  وإنّما عن رأي كاتبها فقط ، ونحن ننشرها إيمانا منّا بحرّية الرّأي وفتحا لنافذة النـّقد البنـّاء وتبادل الآراء. لذلك نرجو منكم التزام الموضوعية تجنّب الإساءات مهما كان نوعها

 

 

احجز اسمك المستعار لتتمكن من استخدامه في التعليقات بشكل شخصي ( عند استخدامك لاسمك المستعار في التعليقات لا يمكن لشخص آخر استخدام هذا الاسم )

الرئيسية | منتدى الحوار | أرسل مقالاً | اتصل بنا | من نحن | الأرشيف | مواقع ذات صلة | أضفنا للمفضلة | اجعلنا صفحتك الرئيسية

ما ينشر في شبكة الحوار نت لا يعبّر بالضّرورة عن رأي الإدارة ولا يلزم إلا كاتبه.